Auto Utilitaire

الصالون الدولي السادس عشر للسيارات بالجزائر

سيات ليون الجديدة

سيات ليون الجديدة
تجمع سيارة سيات ليون الجديدة في جيلها الثالث بين التصميم المميز و الشعور الرائع, بين الديناميكية المتميزة والتكنولوجية الحديثة, تظهر في جودة عالية وأناقة كبيرة, كل هذا المزيج يمكن التمتع برؤيته في جناح علامة سيات بالصالون الدولي للسيارات.

نتكلم عن سيارة جديدة كليا, تصنع وتركب في مصنع مرتورال بمدينة برشلونة في إسبانيا, حيث صنعت 1.2 مليون سيارة سيات ليون منذ إطلاقها لأول مرة سنة 1999. سيات ليون الجديدة تديم في التصاميم السابقة للطراز ة التي صممت من أجل متعة القيادة المشروطة بالخيارات المتعددة.

التصميم الجذاب

تجذب سيارة ليون الجديدة الأنظار من أول وهلة, استلهمت تصميمها من مجسمات سيارات, " إي بي أو" و " إي بي أل" و " أي بي إكس". تجسد في أرض الواقع التطور في الهوية الأسلوبية لعلامة سيات بخطوطها الواضحة و الدقيقة.

وتوحي المساحات المشدودة بالحيوية والدقة, فالخطوط النظيفة و التصاميم المبسطة, جودة ودقة الصنع كلها تمثل القيم الأساسية لعلامة سيات. هاته القيم التي تبدو جلية أيضا في الشعار الجديد للعلامة إذ أن سيارة  ليون الجديدة هي أول سيارة لعلامة سيات تحمل الشعار الجديد على الكلاندر, الحوامل المعدنية, باب الصندوق الخلفي للسيارة و في المقود.  

عرفت سيات كيف تصمم الجزء الخلفي للسيارة, حيث نحتته بدقة, يتميز بالشعار الجديد للعلامة الموضوع في باب الصندوق الخلفي, وتؤكد الأضواء الخلفية المكانة الكبيرة للسيارة, ويتجلى الطابع الرياضي لسيارة ليون في صيغة " أف أر" العادمين الاثنين المطليين بالكروم إضافة للشريط الأسود العريض أسفل باب الصندوق الخلفي.

تبلغ مقاسات الجيل الثالث من سيارة ليون  4,24 متر في الطول أي اقل بخمسة سنتيمترات على الجيل السابق, في حين أن قاعدة العجلات زاد طولها بـ 6 سنتيمتر, أما المسافة بين العجلات الأمامية والأضواء فقد تراجع طولها قليلا. وحسنت هذه المقاسات من أداء السيارة وثباتها في الطريق, و تتميز الأضواء الأمامية والخلفية بالأضواء بالزوايا الضيقة الشيء الذي جعلها في تناسق كبير مع تصميم السيارة. 

المقصورة

تظهر مقصورة سيارة سيات ليون تصميم عصري وحيوي, فمكوناتها تمنحها هيئة فخمة و صرح أليخاندرو ميزونيرو راموس, مسؤول التصميم في سيات, أن تصميم المقصورة يواكب فلسفة التصميم الداخلي, حيث أن السائق هو مركز اهتمامنا, وهو ما يخلق جوا من الانسيابية و جو فعال ومناسب للقيادة, بشكل نجعل السائق يحس أنه جزء من سيارة ليون.

وأضاف نفس المتحدث, كل أزرار التحكم موضوعة في المكان الذي يريده السائق أن تكون, فكل الأزرار مفهومة. و تضم لوحة القيادة في وسطها شاشة الحاسوب الداخلي مباشرة في مجال رؤية السائق حيث يوفر له كل المعلومات عن السيارة وعن السرعة و استهلاك الوقود. 

وغيرت سيات في شكل المقاعد التي أصبحت أكثر راحة و ملائمة للرحلات الطويلة, وهي قابلة للتعديل, وتسمح المقاعد بقبض المقود بصورة جيدة مهما كانت قامة السائق.

الصيغ والأسعار

تتوفر سيارة سيات ليون في صيغتين :

-  ليون " أف أر" بمحرك 2.0 " تي دي إي" بقوة 140 حصان, سعرها 239,9 مليون سنتيم.

-  ليون " ريفيرونس" بمحرك 2.0 " تي دي إي" بقوة 110 حصان, سعرها 199 مليون سنتيم.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة

تعليقات (1) :

1 - RAOUF GUE - ???????
      في 14/11/2013
سيارة جميلة جدا

أضف تعليقك

Entrez le code que vous voyez dans l'image s'il vous plait: